spacer
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, ومرحبا بكم في الموقع الرسمي لرابطة الأئمة في اسبانيا

spacer
 

الخلاصة RSS

لم يتم تحديد رابط التغذية الإخبارية.
 
من عادى لي وليا طباعة إرسال إلى صديق
خطب الجمعة
الكاتب الشيخ محمد القصبي   

الحمد لله  الذي لم يجعل الدليل على أوليائه، إلا من حيث الدليل عليه، ولم يوصل إليهم إلا من أراد أن يوصله إليه، والصلاة والسلام على سيد الأولياء، وإمام الأتقياء ‏
من شكر النعمة التحدث بها. ومن الوفاء نسبة الفضل لأهله.
الشافعي: {الحر من حفظ وداد لحظة، ومن أفاده لفظة}. والناس أكيس من أن يمدحوا رجلا....{لأن يهدي الله على يديك رجلا......}خ {يا أيها اللذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين}التوبة 119. التقوى في الإسلام بدنية وفي مقام الإيمان قلبية, وفي مقام الإحسان روحية.

نزول الرحمة على المجتمعين في المساجد{..... وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله و يتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة و غشيتهم الرحمة و حفتهم الملائكة و ذكرهم الله في من عنده ...} مسلم عن أبي هريرة من أسباب نزول الرحمة ذكر الصالحين. سفيان بن عيينة الكوفي ثم المكي ت 198 هـ :{ عند ذكر الصالحين تنزل الرحمة}. محمد بن يونس:{ما رأيت للقلب أنفع من ذكر الصالحين} النووي: اذكر حديث الصالحين وسمهم* فبذكرهم تتنزل الرحمات. وذكرهم من لوازم محبتهم ومحبتهم فرض:{من أحب لله وأبغض لله وأعطى لله فقد استكمل الإيمان}أبو داود عن أبي أمامة. ومحبتهم محبة الله {حقت محبتي على المتحابين فيَّ والمتزاورين فيَّ والمتباذلين فيَّ والمتصادقين فيَّ} أحمد عن عبادة بن الصامت. وعداوتهم محاربة لله:{من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه....لأعيذنه}خ هر.{ إن من عباد الله من لو أقسم على الله لأبره}خ أنس.قصة أصحاب الكهف. قصة مريم. قصة الذي أتى بعرش بلقيس. الثلاثة الذين آواهم الغار. أبو علي الجوزجاني:{كن طالبا للإستقامة لا طالبا للكرامة، فإن نفسك منجبلة على طلب الكرامة وربك يطلب منك الإستقامة}.  الشيخ عبد القادر الجيلاني:{ من وقع في عِرض وليٍ، ابتلاه الله بموت القلب. ومصداق ذلك :{من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب..}.
{أَوَمَنْ كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا}الأنعام 122.


 

11‏/07‏/2009م

 

 
 

spacer
LA LIGA DE IMAMES DE ESPANA