spacer
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, ومرحبا بكم في الموقع الرسمي لرابطة الأئمة في اسبانيا

spacer
 

الخلاصة RSS

لم يتم تحديد رابط التغذية الإخبارية.

دخول المسجلين



 
آخر الأخبار
 

الاحتفال بمولده صلى الله عليه و سلم طباعة إرسال إلى صديق
مقالات وبحوث
الكاتب د.رشيد بوطربوش   

اختلف الناس في مسألة عمل المولد بين مجيز و مانع، و الراجح جواز الاحتفال بمولده صلى الله عليه و سلم و جمع الناس عليه، و تعريف الناس بشمائله الكريمة و بسيرته العطرة. و قد جمعت بعض فتاوي أهل العلم في المسألة على عجالة من أمري على أن أبسط الأمر في قابل بحول الله تعالى.

ومن النماذج التي أمكن اختيارها بين مجموعة من آراء و فتاوى علماء أشير إلى:

اقرأ المزيد...
 
وللآخرة خير لك من الأولى طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب محمد بنعبد الرحيم   

إن الله عز وجل خلق هذا الكون على أسباب وعلل ، قد يقف عليها العقلاء بعد تمحيص وتثبت وروية ، وقد  يعجزون عن ادراكها لدقة خفائها على عالم الحواس ، ويعمد الله الى كشف ما تلبسها من الغموض ولو بعد حين ، وعَجْزُ العقول عن ادراك أسرار الأقدار ليس يعني أبدا ان الكون يسير في عبث غير منظم ، ولكن العقل المجرد عادة  هو  العاجز عن معرفة كنه الارتباط بالأسباب والمسببات خاصة ان لم يُمد له من عوالم أخرى – الوحي -  خيط يصل من ورائه الى تفسير مكنون الأحداث والوقائع .

اقرأ المزيد...
 
طارق رمضان: "ما يحدث في سويسرا هو دعوة للإستيقاظ" PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب المشرف   

يُعتـبر طارق رمضـان من أهم المفكرين المتخصصين في الإسلام الأوروبي. من مكتبه في جامعة أوكسفورد البريطانية، قدم هذا البروفيسور المولود في جنيف في تصريحات لـ swissinfo.ch تحليله لنتائج استفتاء 29 نوفمبر الذي صادقت على إثره نسبة 57,5% من الناخبين السويسريين على حظر بناء مآذن جديدة في بلادهم.

 

اقرأ المزيد...
 
نحو تأصيل فقهي للأقليات المسلمة في الغرب طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب د. عبد المجيد النجار   

إن المنهج الأصولي الذي تضبط قواعده طرق الاستنباط للأحكام الشرعية هو -بفروعه المختلفة- متمثل بالأخص في أصول الفقه والقواعد الفقهية ومقاصد الشريعة، تراكم فيه عبر تطوره وتوسعه من الأصول والضوابط والقواعد المنهجية التي توجه الاستنباط الشرعي تراث في هذا الشأن أصبح يغطي كل مجالات النظر الفقهي دون استثناء، فما من فقيه رام استنباط حكم شرعي في أي مجال من مجالات الحياة إلا وجد من الأصول والقواعد المنهجية الفقهية ما يساعده ويوجهه في استنباط ذلك الحكم من مدركه النصي أو الاجتهادي.

اقرأ المزيد...
 
مسلمون في اسبانيا يلجأون للقضاء للطعن في رفض البلدية فتح مسجد لـ'اسباب تقنية' طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب حسين مجدوبي - القدس العربي   

رفضت بلدية بنييل، وهي مدينة صغيرة بشرق اسبانيا، منح رخصة لفتح مسجد جديد، وبينما يرحب البعض بالقرار وينتقده البعض الآخر ينوي المسؤولون عن طلب فتح المسجد تقديم شكوى للقضاء للبث النهائي.

وكان المهاجرون المسلمون وأغلبيتهم من المغاربة قد تقدموا بطلب لفتح مسجد في بنييل، المدينة الصغيرة في إقليم مورسيا، ولكن البلدية قررت في آخر المطاف رفض الترخيص لأسباب تقنية من ضمنها أن الطلب الأول تضمن أن نسبة المصلين لا تتجاوز 70 شخصا ليتضاعف لاحقا، وعدم ملاءمة وجود مسجد قرب ثكنة للحرس المدني، وفي الوقت نفسه فالسبب الرئيسي هو وجود المسجد ضمن منطقة لم يشملها البت النهائي في التنظيم والتوزيع الأخير من حيث التنظيم العمراني.

 

اقرأ المزيد...
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 التالي > النهاية >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL
 

تصويت

ما سبب تصويت السويسريين مع حظر المآذن ؟
 
 

spacer
LA LIGA DE IMAMES DE ESPANA